Categories
Uncategorized

مايكروسوفت تبرم اتفاقية لتطوير 10.5 جيجاواط من الطاقة المتجددة

سولارابيك- الولايات المتحدة – 1 مايو 2024: أعلنت شركتا مايكروسوفت الأمريكية، وبروك فيلد أسيت مانغمنت الكندية، إبرام اتفاقية إطارية عالمية للطاقة المتجددة تحدد خططًا لتطوير أكثر من 10.5 جيجاواط من قدرة الطاقة المتجددة.

تعد هذه الاتفاقية أكبر بثمانية أضعاف تقريبًا من أكبر اتفاقية شراء طاقة فردية (PPA) تم توقيعها على الإطلاق.

وتهدف الاتفاقية إلى الإسهام بتحقيق هدف مايكروسوفت المتمثل في مطابقة 100% من استهلاكها للكهرباء مع مشتريات طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030، مع تزايد الطلب على الخدمات السحابية. وقالت الشركتان إنه بعد التعاقد على ما يقرب من جيجاواط واحدة من الطاقة المتجددة حتى الآن خارج نطاق الاتفاقية، فإن الاتفاقية تعتمد على التعاون الحالي.

ولن تركز الاتفاقية على طاقة الرياح والطاقة الشمسية فحسب، بل ستركز أيضًا على “تقنيات توليد الطاقة الجديدة أو المؤثرة الخالية من الكربون”، والتي لم تتوسع فيها الشركات.

ووفقا لصحيفة فايننشال تايمز، التي كانت أول من نشر الخبر، فإن السعة الجديدة يمكن أن تكلف ما يقدر بنحو 10 مليارات دولار. وفقًا لبيانات BNEF المتتابعة والصحيفة، فإن أكبر اتفاقية شراء طاقة موقعة بين طرفين مستقلين منفصلين تبلغ 1.3 جيجاواط، بين شركة التعدين Rio Tinto ومزرعة طاقة شمسية أسترالية.

وتقول الشركتان إن الاتفاقية توفر طريقًا لشركة Brookfield لتوفير أكثر من 10.5 جيجاواط من قدرة الطاقة المتجددة الجديدة بين عامي 2026 و2030 في الولايات المتحدة وأوروبا.

تتضمن الاتفاقية إمكانية توسيع نطاقها لتوفير قدرة إضافية للطاقة المتجددة داخل الولايات المتحدة وأوروبا، وخارجها إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ والهند وأمريكا اللاتينية. كما تضيفان أنها توفر حافزًا لشركة Brookfield لبناء محفظة كبيرة من الطاقة المتجددة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in  لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية..

نتمنى لكم يوماً مشمساً..

المصدر: renewable energy world

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *